Having problems? Learn how to clear your browser cache.

رجاء تحديث رابط الموقع ، فقد انتقلنا الى الموقع الجديد وهو

http://freecopts.net/arabic

كما نرجو عدم وضع أية تعليقات تحت مواضيع الموقع القديم

Please update your bookmarks, the Freecopts web page has moved to:

http://freecopts.net/arabic

Redirecting you there now.
The Free Copts - صرخة قبطية - سريانية في كولونيا !!!
الصفحة الرئيسية
صرخة قبطية - سريانية في كولونيا !!! طباعة ارسال لصديق
الاثنين, 08 يونيو 2009

  تذكرت الحملة التي قادها (القس، فرانز مويرر) لجمع تبرعات من الكنيسة لبناء مسجد طولون الذي يريد له المسلمون أن ينافس كاتدرائية كولونيا الشهيرة!

 صموئيل بولس عبد المسيح

تقيم كنيستنا القبطية الأرثوذكسية في هولندا، قداس شهري في السبت الأول من كل شهر لرعاياها الساكنين في مقاطعة أوفريسل ( Overijssel ) بداخل كنيسة القديس الشهيد مار قرياقوس السريانية الأرثوذكسية الشقيقة، على اسم مذبح القديس يوحنا المعمدان، حتى يوفقنا الرب في شراء كنيسة خاصة بنا.

ويحضر الصلاة معنا أخوة وأخوات من أحبائنا المسيحيين الشرقيين الناطقين بالعربية،سوريين وعراقيين ولبنانيين،من كنائس السريان والأرمن والروم والكلدان، ونرحب بالجميع بكل محبة.

+ وحدث في القداس الماضي (السبت الموافق 6 يوليو) أن تلقيت دعوة من بعض الأخوة السريان المنتظمين معنا في حضور القداس، للذهاب معهم إلى مدينة كولونيا الألمانية،والتي تبعد عن مدينتنا الهولندية بنحو185 كم، وذلك لحضور قداس عيد حلول الروح القدس في كنيسة مار بطرس وبولس السريانية بكولونيا، والذي يقام فيه أيضاً قداس الأربعين لوالد أحدهم، وهو رجل مسيحي بار وأرثوذكسي صميم،وعاش حياته في هدوء وسلام، وكان نقي القلب كالطفل، لهذا أصبح غالياً جداً على قلبي، ربنا ينيح روحه في فردوس النعيم.

وقالت لي أبنته، وهي أيضاً مساعدتي السابقة في مجلة "الحق والحياة" وظلت تخدم معي عدة سنوات حتى تزوجت من أحد أصدقائي الأقباط، وأنجبت منه ، فاعتزلت الخدمة للتفرغ لزوجها وأطفالها وبيتها.

قالت: إن الشباب يريدون ذهابي معهم لمواصلة أحاديثنا.

وهي تقصد أخويها وأصدقاؤهم،وهم مجموعة من الشباب المسيحي السرياني الغيورين على مسيحهم وكنيستهم وشعبهم المسالم الوديع.

ومجرد أن ألتقي بهم حتى يفتحوا باب الحديث عن التحديات الرهيبة التي تواجه كنيستهم الشقيقة في

هولندا،ومنها تحدي الاقتناص البغيض الذي تمارسه بعض المجموعات الإنشقاقية المنحرفة، بدعم من قس خمسيني مشعوذ مشهور.

بالإضافة إلى تحديات الاقتناص الذي تمارسه جماعة شهود يهوه.

كما يعانون أيضاً من تحديات التحديث والتطوير الكنسي في مجالات الخدمة الرعوية والتعليم من اجل تقديم شهادة إيمانية تناسب ثقل ومكانة كنيسة إنطاكية العظيمة، ولحماية رعاياهم من الذئاب الخاطفة.

وكنت أقوم بالتصدي لهذه الذئاب الماكرة لعدة سنوات،وحدثت احتكاكات ومواجهات بيني وبينهم حتى خشيت علي الكنيسة القبطية،فأمرني مرشدي الروحي،وأب اعترافي في المهجر بالكف عن مواجهتهم حفاظاً على سلامتي وصحتي، وترك أمر مواجهتهم للكنيسة السريانية صاحبة الشأن.

فتضايق بعض الشباب السرياني المؤمن والملتزم بسبب توقفي عن مواجهتي لأعداء كنيستهم،وعاتبوني بشدة.

لكني أفهمتهم بضرورة الاعتماد على أنفسهم في الدفاع عن كنيستهم، مع استعدادي التام لإبداء النصح لهم،ومدهم بالكتب الأرثوذكسية الدفاعية، والهدايا الدينية لمدارس الأحد.

وهذا ما أقوم به بالفعل مع كل الخدام السريان الذين يطلبون مساعدتي في التصدي لهرطقة شهود يهوه،وبدعة التكلم بألسنة الشياطين،وبقية الفرق المنحرفة التي تقتات على الاقتناص من الكنائس

الرسولية المقدسة،سواء في هولندا، أم في السويد، أم في ألمانيا.

وكتبت عدة مقالات في مجلة "الحكمة" السريانية التي تصدرها مطرانية السريان في الأراضي المقدسة تحت إشراف سيدنا مار سويروس متى مطران السريان في الأردن والقدس.

ووزعت العديد من النبذات الأرثوذكسية في هولندا لمواجهة الذئاب الخاطفة بالتنسيق مع مطران هولندا وأوروبا للسريان الأرثوذكس، نيافة الحبر الجليل المتنيح سيدنا مار يوليوس يشوع جيجك.

كما دخلت في مواجهة علنية مع "ناظر" شهود يهوه في المنطقة، وهو هولندي كان كاثوليكي ثم ارتد عن المسيحية واتبع شهود الهوى، وتدرج عندهم حتى وصل لمنصب القيادة، وهو مسئول أيضاً عن المركز الإقليمي الأوربي للناطقين بالعربية.

كما سبق ودخلت في مواجهة حادة مع قسيس سبتي عراقي كان كلداني كاثوليكي،ثم ارتد عن المسيحية،وأتبع بدعة السبتيين حتى صار قسيساً عندهم.

ونفس الأمر مع النساطرة،حتى أصبحت معروفاً داخل أوساط المسيحيين الشرقيين في هولندا والسويد،بالمبشر القبطي العنيد.

وكانت مجلة "الحق والحياة" للمسيحيين الشرقيين في هولندا وأوروبا، التي أصدرها تسبب إرباكاً لأعداء المسيح  والكنيسة، حتى لقبوني بالمبشر القبطي المتطرف!!

+ كل هذا جعل المسيحيين الشرقيين المخلصين للمسيح، لا سيما السريان، يحبوني وينتهزوا أي فرصة يلتقون معي لفتح باب الحديث عن استقامة الإيمان، وعن كيفية مواجهة الذئاب الخاطفة.. حتى لو كان لقاء بمناسبة تقديم واجب العزاء، كما حدث في وفاة المرحوم عم جبرائيل شكري، والذي ألقيت كلمة العزاء في وفاته داخل مطرانية السريان، ثم امتد الحديث مع عائلة المتوفى في منزله حتى الحادية عشر مساء، وكان كالعادة يدور حول إيماننا المسيحي المستقيم،والرد على البدع والهرطقات .

وهاهي عائلته تدعوني لحضور الأربعين أيضاً لمواصلة هذا الحديث الطويل!!

ونظراً لأن المرحوم وعائلته وأقاربه وأصدقائه غاليين جداً على قلبي، ومنهم شقيقه فؤاد الذي يسكن في كولونيا، وهو للعلم كاثوليكي محب جداً لضعفي، ونظراً لرغبة الشباب في اللقاء معي، ونظراً لحضورمجلس العزاء أحد القسس الكاثوليك الشرقيين المحبين وسبق وتناقشنا معاً في العلاقات الكاثوليكية الأرثوذكسية.فكان لابد لي من تلبية الدعوة بالذهاب معهم الى كولونيا بغرب ألمانيا بالرغم من مشغولياتي وظروفي الصحية الصعبة. 

+ في باكر الأحد عيد حلول الروح القدس، جاءتني سيارة كبيرة بداخلها أربعة من خيرة الشباب السرياني الملتزم بمسيحه وأرثوذكسيته، ومجرد أن دخلنا الأراضي الألمانية، حتى تذكرت ثورة الفلاحين،أو حرب الفلاحين وتطلق بالألمانية (der Deutsche Bauernkrieg) والتي كانت حرباً انتقامية بربرية دموية شارك فيها نحو 300.000 من الفلاحين أتباع لوثر، وتسببت في مقتل 100.000  إنسان.والتي عرفت فيما بعد بالإصلاح البروتستانتي(Protestant Reformation )!!!

+ فرت دمعة من عيني عندما تذكرت ثمار هذا الإصلاح عندما قام القس البروتستانتي المسن(73 سنة) - رولاند فيسلبيرغ- بإشعال النيران في جسده في يوم 1 – 11 – 2006 ،أي في نفس يوم ذكرى هذا الإصلاح، بل وتعمد أن يحرق نفسه في ساحة الدير الذي درس فيه مارتن لوثر علم اللاهوت عام 1505م؟

+ لقد انتحر المسكين احتجاجاً على فشل كنيسة الإصلاح الذريع أمام الغزو الإسلامي لبلد ما يسمى بالإصلاح،وتذكرت ما قاله أوليفر فورالد، المتحدث باسم جمعية الكنيسة الإنجليكانية، إن أرملة فيسلبيرغ

أخبرت أسقف مدينة إيرفورت أن زوجها ترك رسالة قبيل انتحاره أعرب فيها عن قلقه تجاه انتشار الإسلام في ألمانيا وتراخي موقف الكنيسة تجاه هذا الأمر.

وقال أيضاً في رسالته الوداعية :

أنه أضرم في نفسه النيران ليحذر من "خطر أسلمة أوروبا".

وكان المسكين يحاول التعبير خلال السنوات الأربع الأخيرة من عمره عن مخاوفه الكبيرة من انتشار الإسلام طالبا من الكنيسة اللوثرية اتخاذ موقف جدي حيال هذا الأمر.

فلما لم يجد اهتمام من أحد، بل وتعرض لاتهامات من قسس ما يسمى بالاهوت التحرير الليبرالي الإلحادي الإباحي، بـأنه مسيحي متطرف ومتعصب وكاره للآخر..

إلى آخر الاسطوانات التي نسمعها الآن من أذنابهم وصبيانهم( بتوع لاهوت التحرير وأحمد حلمي والعتبة قزاز والسلم نايلوه في نايلوه )!

وكان المسكين يصرخ وهو يحترق قائلاً:(السيد المسيح وأوسكار)!!

ويقصد بذلك القس -أوسكار بروزويتش- الذي أحرق نفسه أيضاً في نفس المكان قبل 30 سنة احتجاجاً على فشل الإصلاح الألماني في مواجهة الشيوعية في شقه الشرقي.

وعلى الجانب الآخر تذكرت تصريح آكسيل نواك أسقف البروتستانت في ولاية ساكسونيا الذي قال فيه:

(إن هذا الانتحار مثل صدمة للمجتمع، معربا عن أمله ألا يؤدي لتأجيج المشاعر بين المسيحيين والمسلمين)!!

+ كما تذكرت الحملة التي قادها (القس، فرانز مويرر) لجمع تبرعات من الكنيسة لبناء مسجد طولون الذي يريد المسلمين أن ينافس كاتدرائية كولونيا الشهيرة.. يتبع


التعليقات (43)add comment

أحمد ايرلندا said:

أنا أعرف أن الأنتحار محرم في كل الأديان
وغريب جداً أن ينتحر رجل دين لمجرد قلقه من أنتشار الأسلام وفشل الكنيسة في التصدي لهذا الأمر
هذا هو التطرف بعينه
09 يونيو - 2009      

المصرى الاصيل said:

قال السيد المسيح : عندما ترون رجزة الخراب التى قال عنها يونان النبى تعلمون ان الصيف قريب .وهاهى رجزة الخراب .واضحة الى حد كبير.((فلابد ان تتحقق النبوات)))وقال سفر الرؤيا فى اخر الايام سيظهر وحش (( قد يكون اوباما))واعطى فماً يتكلم بعظائم وتجديف((فصاحتة فى الخطاب))واعطى سلطاناً ان يفعل اثنين واربعين شهراً.=((ثلاث سنوات ونصف .هى مدة الرياسة الامريكية ناقص 6 شهور اعداد))ففتح فمة بالتجديف على الله ليجدف على اسمة وعلى مسكنة وعلى الساكنين فى السماء.واعطى ان يصنع حرباً مع القديسين((المسحيين))ويغلبهم ((بمعاونة البروتستانت والطوائف +المسلمين)) واعطى سلطاناً على كل قبيلة((العرب المسلمين))ولسان (((الدول الاروبية وجميع الطوائف المسيحية الغير ارثوذكسية)) وامة ((اليهود .وباقى الامم ))فسيسجد لة جميع الساكنين على الارض الذين ليست اسماءهم مكتوبةمنذ تأسيس العالم((وضح هذا فى خطابة الاخير ومدى الاهتمام العالمى بة))..هذا اقرب الى حقيقة ماسيحدث الايام القادمة طبقاً للنبوات ..فأوباما .يحبة اليهود لانة معترف بالهلوكيست.. ويحبة المسلمين لانة مسلم اصلاً.. ويحبة المسحيين لانة ترك الاسلام واعتنق المسيحية..اذن هو الذى سيكون لة السلطان على كل قبيلة قبيلة ولسان وامة.المطلوب من الطوائف ان تترك عنادها والعودة فوراً قبل اغلاق الباب لتتوحد كنيسة الله كما كانت منذ تأسيسها.حتى تتحد فى الايمان والصلاه
09 يونيو - 2009      

المصرى الاصيل said:

الى السيد احمد ايرلندا/.. تقول انك تعرف ان الانتحار محرم فى كل الاديان..حسناً قولت.. ولكن لماذا الاسلام يحلل للمسلم ان ينتحر بحزام ناسف ليقتل معة الابرياء ويجعل منة شهيد وسوف ينال الجنة ويوهبة الة الاسلام 72 حورية بكر قاعدة الحورية ميل .ويمنحة انهار من العسل والخمر واللبن يستحم فيها ويشرب منها بعد ان يجامع الحورية.. ثم يأتى الملك ويلحم بكارتها وتعود بكراً غير الغلمان المخلدون الذين لا ينزفون؟؟؟2ـاليس الذى انتحرا فى الطيارتان التان صدمتا برجى التجارة العالمى والبانتجون ..هلل لهم المسلمين فى جميع انحاء الدول الاسلامية ووزعوا الشربات وفرحوا فرحاً عظيما وهم يزفهما الى الجنة المزعومة؟؟..3ـ اليس الفلسطنيين الذين ينتحرون كل يوم يسميهم الاعلام المسلم استشهاديين؟؟.الم تسمع الاعلام المسلم انة بصف المنتحر الفلسطينى انة شهيد ومسواة الجنة.. والذي مات غدراً قتيل ومسواة جهنم وبئس المصير ام هذا ليس باسلام ؟؟ ولا اسلام من بلاد شيكا بيكا..اليس المسلمون يقولون عن الرؤساء والملوك الراحلون((المغفور لة)) من اين اتى للمسلم ان ربنا غفرلة ام لا يغفر لة؟ هل ألة الاسلام اعطاهم سرة؟ ويقولون عن الرئيس او الملك انة دخل الجنة. هل رأوة دخل الجنة ام دخل النار ينشوى فيها؟؟ ويقولون ان جميع المسلمين سوف يدخلون الجنة حتى لو سرق او زنا.. هل الة الاسلام الة ظالم ليدخل السارقين والزناة القاتلين والمنتحرين الجنة.. ولكن القس الذى انتحر هو محروم لانة قس ؟عجيب امر التقية
09 يونيو - 2009      

عصام said:

الى المصري الاصيل تعليق رقم 2 سيادتك بتقول في بداية تعليقك " قال السيد المسيح : عندما ترون رجزة الخراب التى قال عنها يونان النبى تعلمون ان الصيف قريب " اين يوجد هذا الكلام؟ رجاء محبة عندما تتكلم من الانجيل يجب أن تراعي الدقة هذا النص غير موجود بالمرة في الكتاب المقدس, أما بالنسبة لباقي تعليقك فأنت حر افهم زي مايعجبك
09 يونيو - 2009      

القبطى الاصيل said:

الاخ صموئيل . الحقيقة اول مرة اقرا شىء عن خلفيتك فى مقاومتك لاضداد المسيح واغبطك على هذا رغم انى انتقدتك على مقالات وتعليقات عديدة وبشدة ولكن بعد ان قرات هذا القليل عن خلفيتك اعذرك رغم انى لا اتفق معك لان دعوة الله لنا ان ننفذ ارادة الله لا اردتنا التى بحسب عواطفنا وانفعالاتنا لن اطول عليك يا اخى الرب معك ويبارك فى خدمتك لم فيه مجد الله .
09 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

المصري الأصيل
هدي أعصابك
لا الأسلام ولا القرآن ولا الأنجيل ولا التوراة كان في قنابل ولا أحزمة ناسفة على أيامهم علشان يحللوها أو يحرموها
من يسمون أنفسهم رجال دين هم من يتحملوا مسؤولية التحليل والتحريم على هواهم
الشهيد الكلام عنه واضح وهو الذي يموت دفاعاً عن نفسه وعن أهله وعن وطنه
ولا يوجد دين في العالم يقول أن السارق والزاني يدخل الجنة
وجميع الأديان تحرم قتل الأبرياء وقتل النفس وتحرم الأنتحار
تحلى بالشجاعة وأتفق معي أن المنتحر لهذا السبب المذكور في المقال متسرع ومتطرف بدلاً من محاولة الدفاع عنه وخلط الأوراق والسلام
09 يونيو - 2009      

طه المصرى said:

ا السيد/صموئيل والله الذى لا اله الا هو الواحد الاحد انى سعيد بمقالتك سعاده لا توصف لانها اظهرت مدى ## ضد كل من يخالفكم المذهب فقد وصفت السبتيين بانها مجموعات انشقاقيه منحرفه وان هناك قس سبتى منحرف وجماعه شهود يهوه بانها مهرطقه وان اتباع لوثر بربريين ناهيك عن انتشار الاسلام وانا بدورى اقيم فى هولندا واحمل جنسيتها وابشرك بان عدد المسلمين فى اوروبا تجاوز54مليون وان الاسلام اوسع الاديان انتشارا فى اوروبا وامريكاوما من مدينه الاوبها اكثر من مسجد والحمد لله على ذلك واشهد الله انى لا اكره المسيحيين وذلك لانى اتبع منهج الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فى عدم معاداه اهل الذمه ما لم يعتدوا علينا وارجع الى التاريخ لتعرف الفرق بين معامله الحكام المسلمين للاقليات المسيحيه فى الاندلس والاراضى المقدسه ايام الحكم الاسلامى ومعامله الحكام المسيحيين للمسلمين بعد سقوط الاندلس اذ اجبروا المسلمين على الدخول فى المسيحيه ومن رفض تم قتله وانا ادعوك ان تكون معتدلا مع الغير وان تقبله بغض النظر عن عقيدته لان الايمان هو علاقه الانسان بالله عز وجل . ولتعلم ان الحياه مهما طالت فهى قصيره وسنعود جميعا الى الله ليحكم بيننا وهو احكم الحاكمين وصلى الله على جميع الانبياء والمرسلين
09 يونيو - 2009      

طه المصرى said:

ا الى المصرى الاصيل اقول ان الفلسطينى ليس لديه سلاح الا جسده وليس لديه من وسيله اخرى .اما عن الهمز واللمز عن دخول المسلمين الجنه فانا نرجو رحمه الله سبحانه وتعالى اذا صلح العمل ثم ما قولك فى ان المسيحى يرتكب ما يرتكب من المعاصى ثم يعترف لاب اعترافه فيصبح كيوم ولدته امه بلا خطيئه .ارجو منك ان تحاور بموضوعيه
09 يونيو - 2009      

دميانة اقلاديوس said:

لقد عانى الشعب القبطى على مر السنين ولم يتعرض اى كاهن الى هذا الفعل واذاكان ذلك فكان بالأولى للفص الرائع الصلب القوى الأرادة القص متاؤس يحرق نفسه او يقتل نفسه او اى شيئا من هذا القبيل وهذا لإيمانه العظيم ان هناك ابا يرعاه وإلها يحميه... ولكن فقدان الإيمان والخضوع للشيطان يجعل المرء منا يفعل اى شئ حتى ولو كان كاهن وهذا الفرق بين انسان وانسان اخر ..
09 يونيو - 2009      

هل هو منتحر أم شهيد ؟ said:

هيا بنا هيا ... دقائق معدوده ونكون فى جنه الخلد
كبسة زر واحده وانفجر وسط هؤلاء الكفره اعداء الله
هذا الحزام الناسف ، كم هو ثقيل ؟ ولكن لا يهم ، المهم ان هناك الجنة وما فيها من حور العين ، وانهار الخمر ، وانهار اللبن ، وانهار العسل ، وماذا ايضآ ؟
هناك الولدان المخلدون الذين لا يصدعون ولا ينزفون ،، هيا ... هيا
صحيح ان المكان يعج بالنساء والأطفال ، ولكن ماذا يهم ، ان الهنا أمرنا بقتلهم ، وهل انسى او اتناسى الآيه التى تقول : واقتلوا المشركين أن وجدتموهم ؟
لماذا التردد ، ألم أتوضأ واصلى واتلو الشهادتين ؟
إذآ انا جاهز ... الله أكبر ...

أين انا ؟ وما هذا الظلام ؟ وما هذه الضيقه ؟ اننى اتعذب !! وما هذه الأصوات ؟
- لقد وصل المنتحر
- وهل كنت تظنه لن يصل ؟
- قلت فى نفسى : ربما يتراجع فى اللحظه الأخيره
- لا ، لقد ملأوه جيدآ ، انهم يتبعون الشيطان بكل قوه
- ساقبض روحه وآخذه الى المحاكمه
- كالمعتاد
لا أرى شيئآ ، الضوء الساطع اقوى من ضوء الشمس ، بل اقوى من كل شموس الكون ، اين انا ؟
- انت تقف امام الديان العادل
- ومن هو ؟
- هو من كنت تقول عنه على الأرض : مالك يوم الدين
- ومن هو مالك يوم الدين ؟
- المكتوب عنه فى كتابكم : لن تقوم الساعه ، حتى ينزل فيكم المسيح بن مريم حكمآ مقسطآ ، والآن انصت :
صوت يأتى من النور الأعظم بدون تحديد المصدر :
- ما الذى اتى بك الى الدرك الأسفل ؟
- لا أعرف
- ألم تقتل نفسك وكثير من الأبرياء من حولك ؟
- اننى مجاهد فى سبيل الله
- ومن قال لك ان الله فى حاجه لمن يجاهد فى سبيله ؟
- أمير الجماعه
- وهل صدقته ؟
- لماذا لا أصدقه وقد اتى بالآيات التى تحث على الجهاد ؟
- من أين له بهذه الآيات ؟
- من القرآن ، كتاب الله
- كيف عرفت انه كتاب من عند الله ؟
- به من البلاغه ما يعجز عنه البشر
- الم يكن لشعراء ما سميتموه بالعصر الجاهلى بلاغه ؟ وهل الله يهدى البشر عن طريق البلاغه أم بتعاليم المحبه والسلام والتسامح ؟ ثم من الذى كتب هذا الكتاب ؟
- كتبه رسولنا محمد كما أوحى له جبريل
- وهل صدقته ؟
- لماذا لا اصدقه وقد قيل عنه انه الصادق الأمين ؟
- هل تحققت من هذه المقوله ؟ وهل قرأت او دققت فى سيرة حياته على الأرض وكيف كانت اخلاقه ؟
- الم يقل عنه القرآن نفسه : وانك لعلى خلق عظيم ؟
- من يشهد لمحمد ، القرآن ، ومن يشهد للقرآن ، محمد ، واذا كان محمد هذا رسولا او نبيآ ، الم تكن له معجزات ؟
- معجزه الإسراء والمعراج
- التى حدثت له ليلآ ولم يراها احد ، طبعآ صدقتموه ، وماذا غيرها ؟
- معجزه شق القمر
- ألم يكن هذا شعرآ لأحد الشعراء القدامى ، ثم ما الفائده من شق القمر ؟ هل كان محمد يشفى المرضى ، يشبع الجوعى ، يعمل خيرآ لمن حوله ؟
- لا اذكر ما فعله من خير
- وهل كان رجلآ شريفآ ؟
- لقد قالوا لى انه اشرف خلق الله
- هل تحققت من ذلك ؟ وماذا عن أخلاقه ؟
- لقد اتى ليتمم مكارم الأخلاق
- وما هي هذه المكارم ، اذكر لى بعضآ منها ؟
- اليهودى والزباله
- أين قرأتها ؟
- لم اقرأها ، حكى لنا عليها شيوخنا الأفاضل
- لم تحدث ، وماذا أيضآ ؟
- منع وئد البنات
- الذى منع وئد البنات هو : زيد بن عمرو بن نفيل قبل الإسلام
هل تعلم انه كسر جميع الوصايا التى انزلناها على موسى ؟
1*لاتزن : زنا مع ماريا القبطيه وغيرها وأباح الزنا(التحريم1)وسمح بالبغاء(النور33(
2*لا تقتل : قتل أم قرفه وغيرها وأباح القتل(التوبه29(
3*لاتسرق : ترأس عصابه لقطع طرق القوافل وسرقتها وأباح السرقه وأسماها غزوات
4*لاتشتهى إمرأه قريبك : إشتهى زينب بنت جحش وطلقها من زوجها لينكحها هو(الأحزاب37)ثم أنه إغتصب الطفله عائشه وصفيه بنت حي
5*لاتكذب : اباح الكذب فى ثلاث حالات ، فى الحرب وعلى الزوجه وفى المصالحه بين الناس
والآن ، ماهي التعاليم التى اتاها لكم لتدخلوا بالعمل بها الى الجنه ؟
- أباح لنا ان ننكح ما طاب لنا من النساء ، فى حدود أربعه ، ثم ما ملكت ايماننا (التحريم1(
- وكم عدد ملكات اليمين ؟
- العدد غير محدود
- وماذا أيضآ ؟
- صرح لنا بالزواج من الطفلات اللائى لم يحضن (الطلاق 4(
- ثم ماذا ؟
- اباح للرجل ان يطلق امرأته
-ولماذا يطلقها ؟
-لم يذكر لنا أية اسباب
- وغيره ؟
- كما سمح لنا بالبغاء (النور 33)، وزواج المتعه (النساء24(
- وبعد ذلك ؟
- امرنا بقتل كل من لا يؤمن بدينه أوبه رسولآ
- وهل تعتعقد ان هذه التعاليم تتناسب مع قداستنا وعدلنا ورحمتنا ؟
- لم افكر فى ذلك
- الم نخلق لكم عقولا لتفكرون ؟ وضمائر بها تحكمون ؟
- كنا نصلى ونصوم ونزكى ونحج ونؤمن ان الله واحد ، ونعتقد ان هذا يرضى الله
- الشيطان يؤمن أن الله واحد ، فهل يدخل الجنه؟ ثم ان عباداتكم امتداد طبيعى للوثنيه ، وهذه العادات كانت موجوده قبل الإسلام : تعظيم البيت الحرام(الكعبه)والبلد الحرام ، الحج والعمره والحجر الأسود والتلبيه(لبيك اللهم لبيك)تقديس شهر رمضان ، قطع يد السارق ، تحريم الأشهر الحرم ، تعظيم ابراهيم واسماعيل ، الإجتماع العام يوم الجمعه
أين محبه الله فى كل هذا ؟ والآن ، خذوه واطرحوه فى الظلمه الخارجيه مع محمد وكل من اتبعه حتى تقوم الساعه
منقول
09 يونيو - 2009      

'واحد بيحبك said:

الاخ المصرى الاصيل ارجوك واكرر ارجوك اقرا جيدا وبتدقبق التعليق ( هل هو منتحر ام شهيد ) وحاول ان تفهم معناه ومغزاه وقارن بينه وبين تعليفاتك على كل من يخالفك الراى وتذكر انك سوف تقف امام الديان العادل نفس الموقف فبماذا ستجيب .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الفرصة امامك وهى غير مفتوحة . فانظر الى داخلك جيدا وخذ رب الجد قدوة والكتاب المقس منهجا والملكوت رجاء لئلا تجد نفسك خارجه اذا ركبت راسك وصممت على ما انت فيه
09 يونيو - 2009      

Madoona said:

لم يكن الإنتحار أو القتل أو العنف بشكل عام حل لمحاربة أفكار خاطئة والحد من إنتشارها كتنبيه أو جرس إنذار .. وإنما مواجهة الفكر بالفكر بالحجج المنطقية هو الحل وتربية أولادنا على الصخر ونربطهم بالكنيسة ومحبة المسيح هى الحل الأمثل .. ونشكر الله من كل قلوبنا أن كنيستنا القبطية الأرثوذكسية لديها هذا التفوق فى الرد ومجابهة الأفكار المعادية لعقيدتنا بنفس الطريقة وليس بالعنف أو الإنتحار أو ما شابه لأنها طرق غير سليمة بالمرة .. لذلك نراها ثابتة وراسخة رسوخ الصخر فى مسيحها .. ومهما تواترت عليها الأحداث وهاجت عليها الأمواج لا تقدر عليها ولا تهزمها .. حتى أن أبواب الجحيم نفسه لن تقوى عليها .
09 يونيو - 2009      

to copts said:

اما زمانى فانا الماضى والحاضر والمستقبل فانا إلها سرمدى
المستقبل لنا المستقل لنا والي كل من يتشدقون بان الاسلام اسرع الاديان في اوربا فليقرا خبر فوز كل الاحزاب اليمينيه المعاديه للاسلام في اوربا هذه الايام و بالمناسبه تعداد المسلمين في اوربا 15 مليون فقط اي 3 % و الاوربيون في طريقهم للتخلص منهم والي الابد
09 يونيو - 2009      

Madoona said:

إلى الأخ طه .. حضرتك تقول أن عدد المسلمين وصل فى أوروبا 54 مليون مسلم من أى مصدر يا عزيزى أستقيت هذه المعلومة ؟ .. 54 مليون على كده أوروبا كلها أصبحت مسلمة ونحن لا ندرى شوف إزاى .
ولما كل مدينة فى أوروبا بها أكثر من مسجد والإسلام ينتشر بهذه السرعة الصاروخية وأنتم واثقون من أنفسكم بهذا الشكل .. لماذا يضطهد متطرفيكم من المسلمون وهم لا حصر لهم الأقباط ويقتلوهم ويخطفون بناتهم ويجبروهم على الأسلمة و يتم عرقلة ترميم الكنائس ولا تعطى تصاريح لبنائها ؟ لما الغرب يعطيكم الحرية المطلقة فى فعل ما تريدون على أرضهم المسيحية .. لماذا لا تتعاملون بالمثل مع الأقباط وتتركوهم وشأنهم ؟ أى تناقض هذا يا عزيزى وبأى لغة تتحدث هل تريد خداعنا والضحك علينا بأن نبيك أوصاك بمعاملتنا معاملة حسنة وكأنك تتفضل علينا كأنه ليس من حقنا كبنى آدميين أن نعامل كأحرار كما ولدنا .. يا عزيزى أنتم تحسبون علينا أنفاسنا وحكومة بلدك تهدر حقوقنا لأجل عيون متطرفيكم .. فبالله عليك كف عن هذا الرياء وتكلم بصراحة ولا داعى للمراوغة فلن تفيد شيئ وأعترف أنكم تتعاملون معنا ككفار وليس أهل ذمة .
09 يونيو - 2009      

الى المهتمين بعدد المسلمين في أوروبا والمستمتعين بحرية العقيدة بخلاف العالم الثالث said:

: كشفت دراسة أجريت في ألمانيا مؤخرًا عن أنّ عدد المسلمين المقيمين في أوروبا يصل حاليًا إلى حوالي 53 مليون نسمة في أوروبا جاء فيها أن عددهم يبلغ 53.713.953 من بينهم 15.890.428 مسلم يسكنون في دول الاتحاد الأوروبي.

ومن أهم ما اشتملتت عليه الدراسة مايلي:
12.387.927 مسلم يعيشون في غرب أوروبا مقسمين على النحو التالي:

م400 ألف في بلجيكا.
3.293.000 في ألمانيا .
5.500.000 في فرنسا .
. .1.500.000 في بريطانيا
5000مسلم في أيرلندا.
1.527 في ليشتنشتاين
9.000 في لوكسمبورج .
1.000.000 في هولندا .
350.000 في النمسا .
330.000 في سويسرا .

بينما يبلغ عدد المسلمين في شمال أوروبا نحو 462.321 نسمة موزعين كما يلي:
الدانمارك بها 117.000
فنلندا 15.000 مسلم
أيسلندا 321
النرويج 80.000 .
السويد 25.000.

كما يبلغ عدد المسلمين في جنوب أوروبا نحو 1.716.500 في البلدان التالية:
إيطاليا 1.000.000 مسلم.
البرتغال 12.000.
إسبانيا 700.000 .
مالطا4.500 .
كما جاء توزيع المسلمين في جنوب شرق أوروبا على النحو الآتي:
ألبانيا 2.1 مليون مسلم.
البوسنة 2 مليون.
بلغاريا 1.1 مليون.
اليونان140.000 .
كرواتيا 56.777 .
مقدونيا 750.000 .
رومانيا 150 ألف مسلم.
سلوفينيا 47.448 .
صربيا 1.600.000 .
التشيك 20.000 .
تركيا 5.900.000 .
المجر70.000 .
قبرص 200.000 .

أما روسيا فكانت أكثر الدول الأوروبية كثافةً في عدد المسلمين، حيث يبلغ عددهم 25 مليون نسمة.
ليتلاند 380 .
ليتوانيا 5.100 .
بولندا 7.500 .
09 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

Madoona

في الواقع لا يوجد مصطلح في الغرب أسمه ( أرضهم المسيحية )
الغرب لا يتحدث باللهجة الشرقية ولا يصنف الدول أو الأرض بنوع أي دين
لقد فصلوا الدين عن الدولة ومنذ عقوووود كثيرة جداً
ونحن لازلنا غارقين في الأحلام والأوهام
وحتى المواطنين الغربيين لا يعبأوا بالدين كثيراً
كل من يعيش في الغرب يرى ذلك وبوضوح بل الغالبية العظمى هجروا الكنائس وبعضها أغلقت والقديم جداً والأثري منها يتعامل معها على أنها آثار للزيارة والتصوير والبعض أصبح مقصور على قلة من المترددين الى جانب مناسبات الزواج والجنائز والأعياد
والمسلمين في بريطانيا أشتروا كنيسة من الدولة وحولوها الى مسجد ولم يلتفت أو يعترض عليهم أحد وفي ألمانيا المسلمين أشتروا كنيستين وحولوهم الى مسجد ومركز أسلامي وعادي جداً
ولنا أن نتخيل لو حدث هذا في دولنا وتم بيع مسجد أو كنيسة ما الذي سيحدث
المسيحيين الحقيقيين هم في مصر والشرق الأوسط وبلاد أخرى من حيث أرتيادهم بكثافة وبشكل منتظم ويتمسكون بدينهم ومن ثم نستطيع أن نطلق عليهم لقب مسيحيين ولكن في الغرب لا شئ من ذلك على الأطلاق
09 يونيو - 2009      

قبطي للابد said:

احمد ايرلند
انت تقول((في الواقع لا يوجد مصطلح في الغرب أسمه ( أرضهم المسيحية )
الغرب لا يتحدث باللهجة الشرقية ولا يصنف الدول أو الأرض بنوع أي دين
لقد فصلوا الدين عن الدولة ومنذ عقوووود كثيرة جداً
ونحن لازلنا غارقين في الأحلام والأوهام
وحتى المواطنين الغربيين لا يعبأوا بالدين كثيراً))
-------------------------------------------
+++ ها انت تعترف الآن بأن جميع دول العالم الأسلامي من أندونسيا شرقا حتي المغرب العربي غربا دول عنصرية وحقيرة ولأنها أسلامية فهي دول عنصرية وحقيرة مثل الشريعة الأسلامية السادية التي تعتبر نموذج طبق الأصل من النازية ولكن النازية أرحم بكثيييييير فهي أفكار شخصية فردية وفشلت لأنها ضد تعاليم المسيحية المتسامحة أما الأسلام الدموي فهو بدعة عمرها 1400 سنة مستمرة بنازيتها المدمرة حتي يومنا هذا ومدعومة بنصوص كتابية أرهابية تساندها وتدعمها كالقرآن والسنة !!!
09 يونيو - 2009      

Madoona said:

يا أخ أحمد أنا لم أقل أنه مصطلح علمى ولا دياولو ولم أتطرق إلى المفهوم العلمى للكلمة .. كل ما قصدته أنهم على أرض شعوبها أصلها مسيحية .. وإن كان الحال تبدل بعد ذلك وتطوروا مع ثورة العلم والصناعة والدولة المدنية وألحدوا .. فهذا لا يعنينى كل ما يعنينى أنهم يتعاملون مع الجميع .. ومع المسلمين المقيمين على أراضيهم بما يرضى الله .. إنسان لأخيه الإنسان والمسلمون هناك يحصلون على حقوقهم كاملة من بناء مساجد وممارسة شعائرهم الدينية بحرية .. إلى الحقوق القانونية وحتى المناصب الهامة أو العليا فى الدولة نفسها .. عكس ما يحدث معنا على أرضنا المصرية التى ولدنا فيها وتعلمنا وتخرجنا ولنا فيها أهل وأصدقاء وذكريات جميلة .. للأسف نعامل فيها كرعايا وسبايا لا أولاد البلد الأصليين كمصريين لنا حقوق لابد من حصولنا عليها .. نعامل فيها كمواطنين من الدرجة العاشرة .. كل ما نتكلم عنه دائماً وأبداً هو العدل والمساواة فهل نحصل عليهم مثل أى مسلم فى المحروسة ؟ بالطبع لا يحدث .. وإن كان حضرتك تقول أن المسلمين يشترون كنائس بحريتهم ويحولوها إلى مساجد لماذا يحجمون حرية الأقباط فى مصر ولا يتعظون من أوروبا وغيرها من الدول المتقدمة ؟ .. عجبى .
09 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

قبطي للابد
هناك فرق بين التحاور وعرض وجهات النظر والنقد .. وبين الردح والأسلوب البلدي .. حاول تقول رأيك بدون تشنج وألفاظ بذيئة

الأخت Madoona
الأجابة على تساؤلاتك الأخيرة هي أن هذه الدول عندما كانت تحكمها الكنيسة كان هناك تطرف وصل الى محاكمة أشهر العلماء
وعندما تخلصوا من نفوذ الكنيسة وفصلوا الدين عن الدولة أشرقت شمس الحريات والأبداع وأصبح للديمقراطية معنى وواقع وأرتقى العالم علمياً وفي كل المجالات وبسرعة الصاروخ
وعندما تتخلص بلداننا من نفوذ المتدينين ويفصلوا الدين عن الدولة وقتها ستكون المساواة والحريات والعدل والجميع يصبح أمام القانون سواء في ظل { دولة مدنية } و { فصل الدين عن الدولة } وهذه هي كلمة السر لخلق مجتمع راقي فكرياً وأجتماعياً وعلميا
وغير ذلك وفي ظل الخطابات الدينية سوف نظل ندور في دوائر مغلقة
10 يونيو - 2009      

صموئيل بولس عبد المسيح said:

خالص الشكر لأخوتي المسيحيين على تعليقاتهم ..
وخالص الشكر أيضاً للأخ احمد- إيرلندا على إفادته
جزاه الله عنا كل خير.
واسمحوا لي بهذا التوضيح :
وجود المسلمين في العالم الغربي بما فيهم من إرهابيين ومهربي مخدرات وقوادين ولصوص ، هو الإفراز الطبيعي للهرطقة والضلال والفسق والمجون
تحت زعم الإصلاح ولاهوت التحرير.
وبشكل عام،فنحن ننظر للنظم الغربية الموغلة في العلمانية والليبرالية الوجه الآخر للإسلام والإباحية والإلحاد والعبادات الشيطانية ..
ونؤمن بأن عدو المسيح سيخرج من بينهم .. وإن الاضطهاد العام سوف ينطلق من عندهم ، لهذا لا نجد أي فرق يذكر بين المثليين وعباد الجنس والشيطان وبين الوجود الإسلاموي على أراضيهم،لأن كلاهما وجهان لعملة شيطانية واحدة ..
وكما تآمر الالمان البروتستانت مع حلفاؤهم الأتراك الأجلاف ضد المسيحيين
الأرمن والسريان والكلدان في الحرب العالمية الأولى،سوف يتآمرون مع كل مسلمين الأ{ض وبقية قوى الشر والظلام ضد كنيسة المسيح المجاهدة والمتألمة..
لكن النهاية هي انتصار الحق وإلقاء الوحش والنبي الكذاب في جهنم..
شكراً للمتابعة!!

10 يونيو - 2009      

to copts said:

احب اوضح ان ال 25 مليون مسلم الموجودون في روسيا هم ليسوا في الجزء الاوربي بل في الجزء الاسيوي من روسيا كالشيشان و الجركس و غيرهم اما في الجزء الاوربي فلا يوجد مسلمين اي انه ليسوا اوربيون فاذا اضفنا ال25 مليون الي ال15 مليون في اورباالغربيه فالناتج سوف يكون 40 مليون عموماان عدد المهاجرين الي اوربا فهو 15 مليون اما 15 مليون
تقريبا الباقيه فلست ادري من اين اتي بهم الكاتب ربما من البانيا والبوسنه والهرسك و هم من بقايا الاحتلال التركي لاوربا لا اعاده الله.
10 يونيو - 2009      

to copts said:

لاحظت انه اضاف تقريبا 6مليون تركي الي عدد المسلمين في اوربا, ودا عشم ابليس في الجنه, فلم ولن تكون تركيا ابدا جزء من اوربا لا الان و لا في المستقبل و لاحظ الغش و التدليس حتي لو كان هؤلاس السكان يحتلون جزء من اوربا فلن يكونوا ابدا جزء من اوربا, لما تسلم علي واحد منهم لازم تعد صوابعك .
10 يونيو - 2009      

مصرى قبطى فرعونى said:

الى الاخ طه المصرى انت بتقول ان المسيحى يرتكب ما يرتكب من المعاصى ثم يعترف لاب اعترافه فيصبح كيوم ولدته امه بلا خطيئه .ارجو منك ان تقرأ وتفهم قبل ان تتكلم كلام ده غير صحيح انا مش هرد عليكى انا هسيبك تدور وتفرأ عشان تفهم بعد كده ممكن ارد عليك مع انى متاكد انك لو عملت كده هتعتزر عن كل الى كتبتة .
انتا بتتكلم عن الاعتراف روح شوف الحج بتروح تلف حولين حجر انت مش عارف ايه جواه وايه الى كان بيحصل فيه ايام الجاهلية وليه بيقولوا عندوكو الله اكبر وفى الاخر تتمسح خطياك عشر سنسن مضت وعشر سنين قادمة على قد علمى ده كلام يدخل العقل.ورد على الانتحار طبعاً القسيس غلطان وده انسان مش معصوم من الخطأ وبالنسبة للعمليات الارهابية الى انتو بتقولو عليها شهاده الشهاده يا اخى هوه ان انتا تحارب وجها لوجه عدو مسلح مش مدنين فيهم نساء ورجال واطفال وشيخ وماتقولش لكل عملية بها خسائر فى الارواح انتوا اغلب العمليات مدنين . جميع المسلمين بيطلبوا بنشر الدعوة فى اربا ويطلبوا بحرية الدين الاسلامى فقط ولا حرية للاديان الاخرى لانهم حكموا عليها انها ليست اديان كده بالدراع وشكراً
10 يونيو - 2009      

هل هو منتحر أم شهيد ؟ - 2 said:

- لا .. لا .. انتظروا .. اننى اطلب الرحمه والمغفره
- الرحمه لمن يرحم ، المغفره لمن يغفر ، والمحبه لمن يحب ، الم تسمع او تقرأ مقوله : طوبى للرحماء لانهم يرحمون ؟
- لا ، لم اسمع عنها ، اين توجد ؟
- فى الإنجيل ، هل قرأته ؟
- أأقرأ فى كتاب من اشركوا الله ؟
- المشرك بالله هو من اشرك اي انسان فى شهادته للله ، والمصيبه الكبرى لو اتضح ان هذا الإنسان هو رسول كاذب او مدعى نبوه ، هل هناك رسول من عند الله يبيح جميع ما حرمه الإله القدوس ؟ ثم ان الشاهد لا بد ان يكون قد رأى بنفسه ، فهل رأيتم ما تشهدون به ؟
- لا ولكن لماذا أقرأ فى كتاب محرف ؟
- اتهمتنا قبلآ بعدم القدره وبأننا فى حاجه للبشر ان ليجاهدوا فى سبيلنا ، والآن تتهمنا بعدم القدره على حفظ كتبنا المقدسه ، ثم كيف عرفت ان الإنجيل قد تعرض للتحريف ؟
- شيوخنا الأجلاء قالوا لنا ذلك
- كم مره اجبت : قالوا لى ؟ لم لم تستعمل ما وهبناك من عقل بدلآ من الإعتماد على عقول الآخرين الذين قد يكونون اقل منك ثقافه وعلمآ ؟ ثم هل بحثت بتدقيق فى امر هذا التحريف ؟ متى تم ؟ واين ؟ وفى اي جزء من الكتاب المقدس ؟ من يدعى ان الإنجيل محرف ، عليه ان يأتى بالبينه ، كأن يظهر النسخه الأصليه مثلآ ، كما كان عليك ان تفكر ، حيث ان العمله الأصليه تصدر اولآ ، ثم تزيف بكثير من العملات المزيفه ، هل يمكن اصدار عمله مزيفه اولآ ، ثم بعد حوالى ستمائه سنه تصدر العمله الأصليه ؟
الكتاب المقدس هو الأصل والحقيقه وما عداه فهو مزيف وشيطانى لتضليل البشر
- كلا ، لم ابحث ، ولكن ، يا سيدى ، مكتوب فى كتابنا انك لم تصلب
- العالم كله علم بحقيقه الصلب فى عهد بيلاطس البنطى ، فهل كذب كل من شاهد عمليه الصلب ؟ وهل كذب التاريخ الرومانى واليهودى ؟ وهل كذبت الطبيعه ( الشمس اظلمت والأرض تزلزلت والصخور تشققت وانشق حجاب الهيكل ) التى تأثرت بفداء المخلص والآم خالقها ؟ ام ضللنا خليقتنا ولم نظهر لهم الحقيقه الا بعد ما يقرب من ستمائه سنه ؟
- وهل يا سيدى قلت فى الإنجيل : انا الله فاعبدونى ؟
- لأنك لم تقرأ الإنجيل ، فقد خدعوك بهذا السؤال ، لأن اعمالى تشهد لى ، ومن اقوالى فى الإنجيل :
• من رآنى فقد رأى الآب
• انا فى الآب والآب في
• انا والآب واحد
• انا هو الطريق والحق والحياة ، ومن آمن بى ، ولو مات فسيحيا
وغيره الكثير
كما اننى لم اطلب العباده ، ولكن طلبت المحبه
- اخبرونى ان المسيحيين لديهم اناجيل كثيره
- الأناجيل اربعه فقط ، وكلمه انجيل تعنى البشاره المفرحه ، او النبأ السار ، وكل الأناجيل كتبوا بوحي من روحنا القدوس عن نفس الموضوع وهو تجسدنا وتعاليمنا وسيره حياتنا على الأرض
والآن ، هل تعرف شيئآ عن المحبه ؟
- كنت احب اهلى واسرتى واصدقائى
- واي فضل لك فى هذا ؟ ان اي عضو فى عصابه لقطع الطرق يحب زملاؤه فى العصابه ، ويحب اهله واسرته ، فهل تلك محبة فى الله ؟ لو كنت تحب اخوتك فى الإنسانيه ، ما كنت قتلت من كانوا حولك منهم ، الم تشعر بالمحبه نحوهم ؟ او بالعطف على اسرهم من بعد فقدهم ؟
- علمونا منذ نعومه اظفارنا ان نكره اليهود والنصارى وكل الذين يخالفوننا فى الدين
- فإذا لم تستطع ان تحب اخاك الذى تراه ، فكيف ستحب الله الذى لا تراه ؟ هل قلت يومآ فى صلاتك : انا احبك يا رب ؟
- كنا نعبد الله خوفآ من العقاب
- ألا تعلم ان الإله الحقيقى يحبك كما يحب الأب ابنه ؟
- لم يقل لى احد شيئآ عن ذلك
- انت لم تبحث ، ولم تقرأ إلا من مصدر فاسد ، فأتاك رسول الشيطان وزبانيته الذين اقنعوك ان الدين هو الإيمان بإله عنصرى .. ظالم .. مخادع .. ماكر .. مضل .. متكبر .. متذبذب الرأي .. وإرهابى .. إله يكره الوئام او السلام .. ويعمل قوادآ لمدعى النبوه محمد .. إله يسمح بالزنا والسرقه ( قطع طرق القوافل ) .. إله يكره النساء ويعتبرهن من ممتلكات الرجل .. إله جنته خماره وبيت للدعاره .. وملاذ للإرهابيين والسارقين والزناة والغزاه والقتله ، ومن كانوا وحوش الأرض ، كما تنبأ عنهم سفر الرؤيا
وانت قبلت ان تلصق هذه الصفات على خالقك القدوس ، وكلي القداسه ، فاستحققت العقاب
والآن ، خذوه الى العذاب الأبدى ، واطرحوه فى الظلمه الخارجيه ، فى البحيره المتقده بالنار والكبريت ، حيث البكاء وصرير الأسنان الى ابد الآبدين
منقول
10 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

الخادم المكرس صموئيل بولس عبد المسيح ذهبي الفم

أنظر الى تعليقك وأحكم على نفسك في أحصائية سريعة

1. أرهابيين
2. مهربي مخدرات
3. ظلام
4. لصوص
5. هرطقة
6. ضلال
7. فسق
8. نبي كذاب
9. إباحية
10. إلحاد
11. عبادات شيطانية
12. جهنم
13. عباد جنس
14. شيطان
15. أجلاف
16. قوى شر
17. قوادين
18. وحش
19. مجون
20. مثليين
10 يونيو - 2009      

بطرس المصرى said:

الاخ المحبوب صموءيل حزنت جدا جدا على هزة المقالة لقد نجح عدو الخير فى ابعادك عن هدفك وجرجرت وراءك الماسكين بمعاول الهدم تامل فى الحصاد !!!!!!!والرب ينير بصيرتك للمحبة الكاملة اخوك فى المسيح (وليس فى الارزوكسية اوالانجيلية اوالخ الخ)
10 يونيو - 2009      

Madoona said:

يا أخ أحمد وهل مصر المحروسة تحكمها الكنيسة أم الشريعة الإسلامية ؟ وهل رأيت أن الكنيسة ألمحت إلى أنها تريد السيطرة على البلاد ؟ .. لماذا لا تريدون أن تقولوها صراحةً وتعترفون ببساطة بأن قيام دولة مدنية متحضرة يلزمه فصل الدين ( الشريعة الإسلامية ) عن الدولة هكذا ببساطة .. ليأخذ كل ذى حق حقه ويُعامل الجميع كمواطنين مصريين فقط .. لقد قامت جميع الدول الأوروبية بهذا العمل بعد مقاومة شديدة من الشعب وثورات تحض على فضل الدين عن الدولة .. وكان لتركيا الإسلامية تجربة حية وملموسة فى هذا الشأن .. لماذا لا يطبق هذا علينا كمصريين ؟ ولماذا لا تناهضون معنا المادة الثانية من الدستور والمطالبة بإلغائها ليسود العدل والمساواة ويبقى الدين علاقة شخصية بين الإنسان وربه وفى داخل المسجد والكنيسة فقط .. أما خارجهما فالكل موطنين متساويين ذو علاقات حسنة إنسان يعامل أخيه الإنسان ودمتم .
10 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:


الخادم المكرس صموئيل بولس عبد المسيح ذهبي الفم

تخلص من قاموسك القديم واستبدله بسيراميكا كليوباترا
10 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

Madoona

.. مصر لا تحكم بالشريعة الأسلامية كالسعودية مثلاً أو ايران والا ما أستطاعت أمرأة أن تمشي في الشارع بدون نقاب أو حجاب الا وتعرضت للقبض عليها لمخالفة الشريعة والقانون ولما تداولت المشروبات الكحولية في الفنادق والملاهي ولتم تطبيق الجلد والرجم لحالات الزنا وخلافه .. أذاً مصر لا تطبق الشريعة الأسلامية

.. المادة الثانية وضعت من قبل المشرعين لذر الرماد في العيون ليقولوا نحن مرتبطين بمنهج الأسلام كون الغالبية مسلمين وهو غزل ورياء لصالح العالم الأسلامي خارجياً وللأسلاميين داخل مصر وفي كثير من الحالات يتم استغلال المادة الثانية في مخالفات لا ترقى بمستوى دولة يجب أن تضع حقوق المواطنة والمواطن فوق أي أعتبار ديني أو مذهبي ويجب ألغاء هذه المادة وما يشابها والأعتماد فقط على القانون المدني

.. عندما نطالب بالدولة المدنية وفصل الدين عن الدولة هذا معناه فصل أي دين وكل وجميع الأديان عن نظام الدولة بما فيها الشريعة الأسلامية

.. ولا يجب فقط أن تكون الدولة مدنية والخطاب الشعبي كما هو حاصل الآن خطاب ديني بحت ... فكيف نطالب بفصل الدين عن الدولة وخطاباتنا كلها دينية ؟

.. بمعنى آخر كيف يطالب شخص ما بفصل الدين عن الدولة من خلال خطاب ديني ؟ أليس هذا هو قمة التناقض ؟
10 يونيو - 2009      

Call of Hope said:

السيد أحمد الأيرلندى
أتابع مشاركات حضرتك، وطبعاً أعلم أن سيادتكم إنسان "مُعتدل" وتمثل نهج الحداثه وقبول الآخر وخلافه
لكن......
أن تذايد وتروج لأمور تضع سيادتكم فى مصاف أعداء الله فهذا مالانرضاه لك...
فتدعو سيادتكم لفصل الدين عن الدولة.... ونحن نمد لك أيادينا أميال للأمام، فهيا إبدأ بنفسك وأدعو أخوتك، والأمه جمعاء، وطبعاً أعلم أن سيادتكم لك من الدرايه بأمور الدين والدنيا مايؤهلك لخطاب الأمه، لكن لن يمنعنا ذلك من أن نساعدك لما نلتمس فيك من "صدق" التوجه..
أخطب فيهم وقل:

أخوة الإيمان
هلموا جميعاً، وتدافعوا كرجل واحد، لنفصل الدين عن الدوله
هلموا لنبنى ركائز الدوله العلمانيه
أخوة الإيمان أعلم أن إسلامنا هو دين ودولة، لايستقيم أو يحيا أحدهم من دون الآخر....
وإن كان الغرب قد فشل فى الإتفاق حول هل يجوز أن نقطع آلآت إبقاء الحياه عن المريض الذى لايستجيب جسده، فدعونا أخوة الإيمان نثبت لهم بالدليل والبرهان، أننا قوم نحب الموت كما يحبون هم الحياه.
وممكن تختم ب أقول قولى هذا.....
هذه واحده

الثانيه هى مشاكسة سيادتكم -وسامحنى- الغير مسئوله حين تخاطب الكاتب بقولك:
"تخلص من قاموسك القديم واستبدله بسيراميكا كليوباترا "
فهو بغض النظر عن كونه أسلوب -وسامحنى- غير مهذب... إلا أنك تصف قاموسه القديم بأنه ......، متناسياً أن هذا القاموس (تصادف ) أن يكون إسلامى صرف.(!!)
أما سرد حضرتك لمفردات دون وضعها فى سياقها الذى سردت فيه، فهو المحظور الذى طالما حذرنا منه.....
لأنك بذلك قد وضعت يدك على مقبض باب مغلق....
فيمكننا -إن شئت- أن نسخدم كل "مفرد" ذكرته سيادتكم لنعرض لك مايسانده وبشكل مدهش من الحديث، والسنه المشرفه....

لعن الله موقظها ياسيد أيرلندى
10 يونيو - 2009      

صموئيل بولس عبد المسيح said:

إلى السيد المتابع المحايد المسلم المعتدل أحمد – ايرلندا
تحياتي من امستردام الى دبلن ..
مرة أخرى أقدم لك شكري لمشاركتك الشهية التي تنعش الذاكرة..
جزاك الله عنا كل خير ،ورضى الله عنك وأرضاك،ويرفع عنك وزرك ويضعه على النصارى وليستبدل معقدك بمقعدهم.
وعفواً لنسياني إضافة بند "التقية" وبذلك تكون القائمة 21 بنداً ، بدلاً من 20 ، وهي قابلة للزيادة !!!
أما بخصوص نصيحتك باستبدالي أسلوبي القديم بسيراميكا كليوبترا،فالواقع إن أسلوب العبد لله ليس قديماً بل هو يتجدد يوماً بعد آخر بدليل اجتذاب واحد
محترم مثل حضرتك.
أما فيما يتعلق بسيراميكا كيلوبترا،فأنت تعلم إن الناس أذواق،وعن نفسي
فأنا أفضل الكريستال النقي المأخوذ من الرمال الصفوانية الساخنة
نظراً لِما تحمله من ذكريات عاطفية جياشة .
ونصيحتي لحضرتك أن تواجه الصبية بمحبتك ... طالما التقية نيتك ..!!!
مع خالص تحياتي لشلة الأنس.

10 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

Call of Hope

.. الجزء الأول من تعليقك بيفكرني بمقولة ( نقول عجل يقولوا أحلبوه )
أقول أن الخطاب الديني هو اللغة الخطأ في الحديث عن دولة مدنية وأنت تتحدث بخطاب ديني من خيالك على لساني وكأنك عقلك الباطن يرفض أن يتقبلني بدون المفردات الدينية والحديث عن وبلسان الدين

.. أما عن القاموس الذي سردت أنا مفرداته من تعليق مثلك الأعلى فهو كلامه ومجبتش حاجة من عندي وأن كنت أنت وهو تستهجن كلام الحديث والسنة المشرفة فكان بالأحرى أن نتعلم منكم الألفاظ الأكثر رقي والتي لم تأتي بعد
بل كل ما كتب لا يخرج عن فجرة وقوادين وفاجرين وشياطين ومثليين وألفاظ يندى لها الجبين فعليك أن تعترف بأن هذه الألفاظ دون المستوى قبل أن تدافع عنها وتقول أن غيره يقول مثلها وربما أكثر فهذا عذر أقبح من ذنب ومجرد دفاع أعمى ..!
10 يونيو - 2009      

AHMED IRELAND said:

صموئيل بولس عبد المسيح

أنت # يا أخ صموئيل ودخلت حارة سد وبالتالي لجأت الى الحديث بالألغاز والشفرة والكلامي الهلامي وذئاب الجبل والعذراء والشعر الأبيض
يلا أقعد بالعافية ونهارك سعيد
10 يونيو - 2009      

Call of Hope said:

لاعجل، ولاإحلبوه ياسي أيرلندى

كلامى واضح، ولايحتاج توضيح
وأكرر عرضى، الذى ومن باب إحترام شخصك، جعلته مشروط بموافقتك.
ومره أخرى:

إن شئت بدئنا السرد بتسلسل قائمة سيادتكم، مضافاً لها التقيه أيضاً....
وأعد حضرتك أن النتائج ستكون مبهره (!!!)
فلن أضيف كلمه من عندى، بل سأكون مجرد ناقل.

10 يونيو - 2009      

قبطي للابد said:

احمد ايرلند
بتقول عليا شرشوح ورداح وكلامي بلدي
وفي نفس الوقت تمارس الشرشحة والردح والكلام البلدي مع الكاتب الاخ المناضل (بالكلمة وليس بالسيف الأسلامي مثل أخواتك) صموئيل وتقول له:
"تخلص من قاموسك القديم واستبدله بسيراميكا كليوباترا
++ أذا لم تكن هذه هي الشرشحة وقاذورات دورة المياه الوهابية الأسلامية بعينها فكيف تكون الشرشحة والردح والكلام البلدي
smilies/grin.gif
10 يونيو - 2009      

Madoona said:

يا أخ أحمد لم يعجبنى أسلوب مخاطبتك للكاتب كان يمكنك أن تقنعه بطريقة منطقية بعيدة عن السخرية والإسفاف .
أما ما جاء بتعليقك يشهد بتفهمك للوضع المذرى للمحروسة فى ظل المادة الثانية وسيرها عكس إتجاه حقوق الإنسان وظلم الكثيرين بإستخدامها .. ليتك توجه حديثك إلى الأخوة المسلمون الغير متفهمون والمتطرفين الذين يقتلون الأبرياء ويخطفون الفتيات وحكومة المحروسة التى تهدر حقوقنا وتتعامل معنا كمواطنين درجة عاشرة .. كلامك عن الخطاب الدينى ينطبق فقط على شيوخ المساجد لأن كنيستنا لا تتدخل فى السياسة ولا تحض شعبها على معاداة غير المسيحيين أو كرههم أو قتلهم ونعتهم بالكفرة أو التتمييز ضدهم لأنهم مسلمين سواء فى الوظائف أو فى أى مجال .. وإن كنت تعتقد أن مقالاتنا أو تعليقاتنا تحمل شيئ من هذا الخطاب الدينى فهذا غير صحيح لأننا نتكلم عن واقع حالنا وعلى ما يحدث وكلها حقائق معروفة للجميع فليست هذه خطب دينية ولكننا أيضاً لا يجب أن ننحى الله من حياتنا وهو موجود فى كل وقت وفى كل مكان معنا .. ولكن هناك أمور كثيرة ليست لها علاقة بالله ولكنها من صنع البشر وتصرفاتهم ويترك الله لنا فيها حرية التصرف بإرادتنا الحرة فخلاصة القول نحن كأقباط لا نخلط بين الدين والسياسة ولكن واقع الحال يفسر ذاته بأننا مضطهدين لأجل ديانتنا المسيحية على كافة المستويات .. أمورنا الروحية خاصة بنا وعندما نخرج للتعامل مع غيرنا تظل بداخلنا أو بيننا كمسيحيين .. شكراً لك .
10 يونيو - 2009      

صموئيل بولس عبد المسيح said:

سلامتك يا احمد وسلامة جبينك من الندى والندابة.
وبلاش حكاية الألفاظ دون المستوى دي وبلاش تجيب سيرة السنة المطهرة
دي علشان إحنا لغاية دولوقت حلوين ومش عاوزين ننبش في الكفيت ولا أين أنت من العذراء ولعابها ، ولا الولدان المخلدون ، ولا أين أنت من الهريسة!!
نحن نقدر غيرتك على الإصلاح وتوابعه ونقدر حميتك على شلة الأنس ..
وإن كان هذا بحد ذاته دليلاً إضافياً على انحرافهم وخيانتهم لدينهم
بدعوتهم للارضية الدينية المشتركة..لكن لا حضرتك ،ولا حضراتهم وحضرتهن يقدرون على استئناف الهلفطة معنا هنا ، او في أي مكان آخر ..
نصيحتي ليك تخليك هناك لأن المثل بيقول الحمار اللي تعرفه احسن من الحصان
اللي متعرفوش ،وبالمرة تتعلم كيف تواجه الصبية
بدلاً من الغناء على إطلال ذكراها،كما سبق وعبرت عن ذلك بهذه الابيات المستعارة:
عذراً ان جئتكي أبحث عن شمس غابت
وأنا أعرف أن الشمس على رأسكي تاجاً
أحببتكي .. نعم أحببتك
ولم تخبرني الأيام ولا العرافة
أن حبكي سيغرب عني ولن يزيد عن كونه أحلام
نعم أحلام ..
اسم الله عليك وعلى احلامك،ويعيد لك الحبيب الغائب،ويرحم قلبك الذائب
10 يونيو - 2009      

AHMED IRELAND said:

سعد زغلول قال مفيش فايدة

نقولهم كدة يقولوا كدة

خليكم دايرين في الفلك الوهمي الذي صنعتوه لأنفسكم طالما أنتوا مبسوطين

عمتم مساءً
10 يونيو - 2009      

صموئيل بولس عبد المسيح said:

الأخ طه الهولندي – الايرلندي –
مرحباً يا أخ، فإحنا طلعنا بلديات كمان،عموماً المسافة مش بعيدة قوي من ايرلندا لهولندا ..!!
سعيد جداً لسعادتك بمقالي،فغايتنا إن نسعد أخوتنا المسلمين المعتدلين،وبما المقال أعجبك وأسعدك فأرجو أن تواظب على قراءة بقيته ،وأعدك بأنها سوف تعجبك أكثر .
و ليتك تكتب بطريقة مباشرة،ولا داعي لاستخدام ال ## علشان ملهاش لازمة هنا حيث المواجهة المباشرة،وبعدين أخوك الايرلندي اللي هو أنت برضه ، تفضل مشكوراً بتكرارها .
واسمح لي أولاً أن أهدي تحياتي لجميع أخوتي المسلمين في هولندا اللي بيحبوني موووووت !!
1 – حضرتك بتقول إنك مسلم،طيب أنت مالك يا مسلم بشهود يهوه والسبتيين ؟ هل يوجد بينك وبينهم تعاون مشترك؟
2 - لماذا تختارني أنا بالذات لتبشرني بعددكم في أوروبا؟ ألا تعلم إنني زرت السجون في هولندا وبلجيكا والسويد وعارف كم هو عددكم كويس،وخصوصاً المافيا الألبانية والبوسنية والمغاربية والعثمانية والإرهابية القاعدية والإخوانجية ؟
عموماً ربكم يزيد ويبارك فيكم ، وتكثروا كمان وكمان ليتباهى حبيبكم بكم في يوم القيامة !!
3 – هناك فارق جوهري بين الأكثر انتشاراً، وبين الأكثر تناسلاً ، اللهم لا حسد ، لكن لا تنسى إن للأرنب والفئران السبق في كثر التناسل. ويحق لنا أن نسأل كم أرنباً حصل على نوبل، وكم فأراً قدم اختراعاً مفيداً للبشرية؟
4 – أما عن التاريخ، فهو أسود من قرن الخرنوب،منذ قال حبيبكم الدم الدم الهدم الهدم ،حتى ظهور فارس الأمة وذباحها المجدد الزرقاوي.. مروراً بأبطال وأشاوش الأمة المجاهدون بالتفجير والتفخيخ.
وأما العذراء والشعر الأبيض،فتسأل عنها الدلالة التي خطبت طفلة العذراء عمرها 6 سنين لكهل أشيب تجاوز الخمسين ..يالا اقعد بالعافية ونهارك سعيد .


10 يونيو - 2009      

أحمد ايرلندا said:

أنا هقولك حاجة يا أخ صموئيل وبجد فكر فيها لمصلحتك ومش مهم انك ترد على أساس أن أحنا بنتخانق وكل واحد مصر على كلامه انما فكر بجد ولمصلحتك ولمصلحة الكل وتذكر انه لا يوجد ملائكة أو آلهة يعيشون في الأرض وكل أنسان مهما كان معرض للخطأ ولو بدون قصد لأننا بشر ولسنا ملائكة
من قبل أتهمت أن أنا أبوقلب طيب وبعدها أكتشفوا العكس وعرفوا أنهم غلطانين وسكتوا وفي مواقع أخرى أسلامية بحتة قابلني بعضهم مثلك وبنفس طريقتك ولكنهم أسلاميين ورفضوا آرائي وتعليقاتي التي أكتبها وأتهموني أتهامات عديدة منها أني مسيحي متخفي في أسم مسلم ومنهم من أتهمني أني أمن دولة ومنهم من شطح وقال أني مسؤول حكومي ومنهم أتهمني بالكفر والألحاد والعمالة والضلال الى آخر القائمة ومن بعدها أمتنعوا عن نشر أي تعليق يحمل أسمي ثم أتهموا أشخاص لا أعرفهم بأنهم أنا لمجرد أنهم كتبوا بطريقة متشابهة أو لنقل يتبنوا نفس الفكر
أنت تقع في نفس الخطأ أسمحلي لأنك تعتقد أني فلان وطه ومحايد ودعني أكلمك بصراحة أنت أبتعدت عنها
يا عزيزي أنا تم رفض أي تعليقات تحمل أسمي في مواقع أسلامية وأنا بدوري أبتعدت عن هذه المواقع
وأكتب الآن في المصري اليوم والجزيرة واليوم السابع وموقعي الرئيسي العربية نت والأقباط الأحرار موقع حتى الآن لم يتخذوا ضدي موقف عدواني أو ديكتاتوري وأنا أقدر ذلك وأحترم القائمين على الموقع ومؤخراً في موقع الأقباط متحدون والذي تعرفت عليه من خلال الأقباط الأحرار ولكن في كل هذه المواقع لا أتغير ولا أتلون ورأيي واحد كما هو وبنفس الأسم وأقول ما أريد أن أقوله لأني لا أتقاضى أجراً من أحد ولا أخشى أحد ولا شئ يدفعني أن أغير أسمي أو أسلوبي لأني ملك نفسي وسأظل هكذا
وعذراً التي قرأتها لي لأني أنسان عادي أحب كل الناس وأحب الحياة وأحب الشعر وكل الفنون وكل الأبداع وأفخر بأني لم ولن أكون ضحية لأن يقودني أحد أو يضللني بفكره أو بأن يقودني وأخضع تحت سيطرته وفكره وأدور في فلكه لأني لست ضعيفاً بل أتصرف من واقع قناعاتي الشخصية
وأعتذر جداً جداً للأطالة
ملحوطة : أنا الذي أرسلت التعليق الذي يحمل عنوان ( الى المهتمين بعدد المسلمين في أوروبا والمستمتعين بحرية العقيدة بخلاف العالم الثالث ) وهو تعليق منقول
وأتمنى أن تكون وصلت الفكرة
وشكراً وميرسي بوكو
10 يونيو - 2009      

AHMED IRELAND said:

لو منشرتوش تعليقي الأخير عادي خالص وسوف أتفهم الوضع وسأحتفظ بأحترامي لكم وللجميع وليس من عادتي أن ألقي بالأتهامات جزافاً أو أنقلب على من أحترمهم لأني لم ولن أكون ضحية نظريات المؤامرة والشك والوسوسة
وبفرق التوقيت تصبحوا على خير
11 يونيو - 2009      

صموئيل بولس عبد المسيح said:

السيد احمد ايرلندا
يبقى بالطريقة دي هانضيف بند "الهلفطة" وبكده تبقى القائمة مكونة 22 بنداً بدلاً من 21 وهي قابلة للزيادة !!
أما اللي قال عنك إنك أبو قلب طيب فهو غلطان لأن المذكور بسلامته ساقط
اعدادية،وينتمي الى فقه الحواري .. لكن حضرتك ما شاءالله متنور ومتعلم وتنتمي الى فقه التقية،وشتان بين عرب المحمدي وعزبة الهجانة وبين هولندا وايرلندا .. وصحيح إن الهدف واحد ، لكن على رأي المثل كل شيخ وله طريقة .. قطيعة الطريقتين اسخم من بعض .. عموماً دايماً عامر..
ونرد التحية إليك فنقول لك:
"وأنت من أهله "
وبنفس فرق التوقيت برضه؟
11 يونيو - 2009      

مينا من دير ابو حنس said:

الا اريد تغير اسم البلد لان اسم البلد منز العثور
11 يونيو - 2009      

أكنب تعليق
quote
bold
italicize
underline
strike
url
image
quote
quote
smile
wink
laugh
grin
angry
sad
shocked
cool
tongue
kiss
cry
مساحة أصغر | مساحة أكبر

busy
 
< السابق   التالى >

ملف أبونا متاؤس

 إضغط هنا للمزيد
صوت الإختبار
alkarma.jpg
اضغط هنا لتحميل الكتاب هدية من د. مارك غبريال
القاموس القبطي

إستمارة الدخول للموقع






هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
RocketTheme Joomla Templates